العودة   ~ منتديات مدينة سنجة ~ > ا®¤*~ˆ° لأقــســـام الــعـــامــة ®¤*~ˆ° > الترحيب والمناسبات > صيوان الافراح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2016, 11:57 AM   #1
عماد الدين بشير آدم فضل
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية عماد الدين بشير آدم فضل
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الرياض - المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,783
افتراضي فنانو الزمن الجميل مجتمعون بسنجة

اتصل علي قبل قليل الأخ الاستاذ/ جلال حسن الزين ودار بيننا حوار جميل، أفادني فيه بأن الأخوان صلاح مهدي وأحمد خلال والفاضل موسى ( كدراوية)، عبد الرحيم يوف عبد الرحيم، ولفيف من أهل الفن إجتمعوا في منزل الأخ أحمد خلال ليلة البارحة وإجتروا ذكريات الفن الجميل بسنجة.
وللتاريخ فإن الفنان جلال حسن الزين أفادني بأن عبد الله سليمان كان مغنيا وبدري وهبة كان كورساً له. ولما شعر بأن صوت بدري وهبة أجمل من صوته قدم بدري وهبة ليكون هو المغني وتراجع عبد الله ليكون هو الكورس مع بدري وهبة. وعبد الله هو من وقف مع عمر ود المحطة يرحمه الله حتى صار مغنيا مجيداً له العديد من الأعمال الخاصة إلى أن توفاه الله في العام 1984.
كما أن جلال نفسه لإاغد بأنه مدين في مسيرته الفنية للمرحوم عبد الله سليمان العمرابي فهو الذي أوعز له بأن يتحول من عازف للإيقاع إلى إلى مغني وذلك في العام 1979، حينما كانوا ذاهبين لإحياء حفل غنائي في مناسبة زواج بمدينة ود النيل. فكان عبد الله سليمان ( رحمه الله)، يحفظه نصوص الأغاني وهم في القطار في المسافة بين سنجة وود النيل. ورغم خوفه فقد نجح جلال في إحياء الحفل والصبحية في اليوم التالي.
وعلى ذكر المرحوم عبد الله سليمان ذكر لي الأخ جلال أنه أحيا في الأسبوع الماضي حفل غنائي بمناسبة زواج إبن السر عثمان زوج الأخت سارة(شقيقة الأخ عبد الله سليمان) وتذكر الجميع المرحوم عبد الله ففاضت الدموع. ويناشد الأخ جلال كافة أفراد مجتمع الفن بسنجة لخلق علاقات إجتماعية وتفقد لأحوال أسر الذين انتقلوا للدار الآخرة. ومجرد ذكر أسمائهم يعيد الحياة لهم. ويجعلهم يفخرون بمن فقدوا وكما قال المثل المصري ( اللي خلف ما ماتش) ، ووعدته بأن نساعد أسر الفقداء بقدر ما نستطيع.
وأفاد أيضاً بأنه مدين في مسيرته الفنية لمجتمع الفن الذي كانت قطيتي التي كنت أسكن فيها في منزلنا الكبير بالحي الغربي بسنجة، حيث كانت تولد الإغنيات وتوقع هناك ومن ضمنها أغنية ( حنانك فرحة للمحزون- وهي من كلماتي وألحاني) تغنى بها جلال منذ العام 1980. ورددها على مسامعي في اتصاله معي صباح هذا اليوم.
وشكا الأخ جلال من أن اتحاد الفنانين بسنجة ليست لهم دار يمارسون فيها نشاطهم وهنا نناشد السيد معتمد سنجة بأن يساعدهم بتخصيص دار لهم ليضمنوا استقراراهم وممارسة نشاطهم لتطوير الفن في سنجة بكل ضروبه.
وقال الأخ جلال أن كل فناني سنجة سعداء جدا بالمشاركات الشعرية التي قدمها شخصي الضعيف في إطار نفرات نداء سنجة مثل : ( قصيدة سنجة الآن تنادينا) ( نداء سنجة )، (سور المدرسة)، ( يلا أفرحوا) زكل قصائدي المذكورة منشورة في هذا الموقع في ( هديل الأعضاء). وشكرته وطلبت منه أن يحاول هو ورفاقه الفنانين تلحين هذه القصائد للتغني بأمجاد نداء سنجة فقد أصبح النداء هو الأمل الذي يمكن من خلاله تطوير سنجة في كل مناحي الحياة الفكرية والإجتماعيىة والثقافية والرياضية والسياسية والخدمية.
واليوم سيكون للأخوة الفناين تجمع لدى الأخ الفنان برنقو في زواج أبن أخته وسيدور معهم حديث حول مستقبل الإبداع الموسيقي في سنجة.
التحية للأخ الفان عبد الرحيم يوسف ، والأخ خلال ، والأخ الفاضل موسى ( كدراوية) والأخ صلاح مهدي وكل مبدعي سنجة.
عماد الدين بشير آدم فضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2017, 07:06 PM   #2
امير عبدالله همه
:: نائب المراقب العام ::
 
الصورة الرمزية امير عبدالله همه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,800
افتراضي

الزمن الجميل له نكهة خاصة دكتور عماد وخاصة نحن عاصرنا هذه الكوكبة الجميلة
بالإضافة لهم الفنان عمر يوسف وحسن ياسين والثنائى عجبه وهجو وفنان الشباب رحمة الله يوسف
بالإضافة للعازفين عازف الكمان المخضرم عمنا محمد باب الخير . وعلى
عدة آلات عمنا الطاهر المكواري ... وعلى الإيقاع أبو الشهير أبو الجاز
وعلى الطبل الرائع فهمى الجزولى ..وأبنا الأستاذ صديق مساعد
على الآلات الوترية ..وكثر ... نتمنى أن تجتمع هذه الكوكبة
مرة أخرى حتى ولو فى دار أى عضؤ مؤقتا لحين
وجود دار خاصة بهم ... فى السابق كانت دارهم
المنزل المستأجر في بداية شارع الدالى
المتفرع من شارع الروصيرص..
ألف شكر دكتور عماد الدين
ولا ننسي الأستاذ عبدالمنعم برعى النصري
فى إشرافه أيضا على هذه الدار ..
__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امير عبدالله همه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2017, 02:02 PM   #3
ابودجانة محمد خير الحاج
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 786
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله لم أعرف ولم أسمع بوفاة الأخ عبدالله سليمان الا الآن الف رحمة ونور علي روحه الطاهره ......فقد كان صفيا وحفيا ونقيا ومحبا ومحبوبا وفنان بمعني الكلمة..... التعازي لأسرته وأصدقائه وجميع عارفي فضله
ابودجانة محمد خير الحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2017, 12:14 AM   #4
جمانه
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية جمانه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 9,075
افتراضي

تحية لك مستشارنا العزيز وعبرك لكل مبدعي سنجة في الزمن الجميل ولا يحلو الزمن الجميل الا بذكر الفنان الطروب أحمد مهاجر والشهير ب (برنقو) الذي شدى بروائع أغنيات الحقيبة الخالدة وتميز بالحضور الطيب من خلال رميات جميلة كانت تثير حماسة الحضور وكانت حفلاته تستقطب أعدادا هائلة ، صوته لم يغيره الزمن وحبه للفن والطرب ظل شابا نسأل الله ان يمتعه بالصحة والعافية ، ظهرت فنانه شابه في التسعينيات شجية الصوت وتميزت بالرقص والغناء معا اسمها أسرار أين اختفى هذا الصوت العذب الجميل ؟ أما الفنان حسين سوداني لم نعد نسمع له شيئا رغم أنه كان فنان بحق وحقيقة ، أخي المستشار أعتقد بأن الفن في سنجة اضافة لما تفضلت من حاجته لدار فهو محتاج أيضا لشعر غنائي متميز منكم ومن بقية الشعراء وأخيرا لا يفوتني أن أبدي أعجابي بالشباب من أولاد الجبلاب بالجد هم قمة في الأداء والحضور والتطريب ..
__________________
[motr]
رحلوا ولموا طرفهم ....الناس البعرفهم ....ويروي الديره سرفهم ...
[/motr]

التعديل الأخير تم بواسطة جمانه ; 08-09-2017 الساعة 12:18 AM
جمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2017, 09:34 AM   #5
عماد الدين بشير آدم فضل
# مجلس الشورى #
 
الصورة الرمزية عماد الدين بشير آدم فضل
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الرياض - المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,783
افتراضي

مؤخرا أنشأ الشباب بسنجة منتدى أسموه منتدى المكتبة العامة بسنجة وقد ضم لفيف من الفنانين والعازفين والملحنين والشعراء وقدم مشاركات عديدة ولكن دب الخلاف بين إدارة المكتبة وأهل المنتدى حينما غيروا اسمه لمنتدى سنجة للآداب والفنون. ولم تبذل الأطراف المعني أي محاولة لإعادة اللحمة للفريقين. وآمل أن يستمع الطرفان لرأي العقل ويتوافقا على قواسم مشتركة لأن في توحدهما توحد لرسالة الفن والأدب.
أما إذا استحال ذلك فكلكل منهما الحق في شق طريقه بالكيفية التي يريد لكن دون بغضاء وعداوة.
عماد الدين بشير آدم فضل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 06:40 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات